مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر
مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر


البدوي: الدولة تعد قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة لتوفر الحماية الاجتماعية لها

محمد عوض

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 02:11 ص

أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، أن العمالة غير المنتطمة تحظى باهتمام كبير من اجهزة الدولة المصرية وتقدم لهم خدمات عديدة كالتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي.
وأشار البدوي  في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم إلى أن إكتمال قاعدة البيانات لهذه العمالة سوف يسهل علي الاجهزة التنفيذية إيصال هذه الخدمات الي الفئات المستحقة.
وتوقع البدوي وصول أعداد هذه العمالة غير المنتظمة بعد تسجيلها إلى 12مليون عامل للعمالة غير المنتظمة..
ونوه أن تسجيل هذه العمالة سيؤدي الي حصول المستحقين علي حقوقهم..
ولفت إلى أن ما حدث أثناء توفير الدعم المالي للعمالة غير المنتظمة بمبلغ 500 جنيه أثناء أزمة فيروس كورونا تم تسجيل الكثير ممن ليسوا مستحقين ولديهم برامج اجتماعية ويحصلون على رواتب لاعمالهم، وذلك بسبب عدم وجود قاعدة بيانات لهؤلاء العمالة.
وشدد البدوي علي اهمية تسجيل هذه العمالة بياناتها في القنوات الرسمية لاجهزة الدولة ليتسنى لهم الحصول على حقوقهم التي كفلها لهم القانون لا سيما وأن قانون العمل الجديد به باب خاص بالعمالة لتوفيق اوضاع هذه العمالة، لافتا أن لدينا تشريعات كافية لحماية حقوق العامل المصري في الداخل والخارج، فالقانون المصري يؤكد ان كل من بحمل الجنسية المصرية سيكون تحت مظلة التامين الصحي بالإضافة الي ان الدولة ستوفر لهم وثائق التامين وسيتم سداد الاستراكات من خزانة الدولة عبر ميزانيتها.
واضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، أن العمالة المصرية بالخارج ستأخُذ كل حقوقها بالكامل، موضحا ان هناك لجانا تدرس كيفية عمل طريقة عملية لعمال مصر لتحويل اموالهم وكذلك عمل وثائق تأمينات اجتماعية وصحية ووثائق تأمين علي الحياة عليهم.
وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام أن النقابات العمالية في مصر ستقوم بعملها تجاه عمالها في حال أرادوا التسجيل في الاقتصاد الرسمي عبر توجيههم وتوضيح كيفية التسجيل فيه بالاضافة لشرح المزايا والحقوق التى يوفرها لهم الاقتصاد الرسمي.

اقرأ أيضا: القوي العاملة: صرف 56 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسيوط

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة